OFFICE 00902122553355 MOBILE 00905495100707

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

أفضل المتاحف لزيارتها في اسطنبول

اسطنبول، أكبر مدينة في تركيا، هي أيضا الوجهة السياحية الأكثر زيارة. في عام 2014، تخطت مدنمثل روما وميلان باعتبارها المدينة المثالية، في حين أن ماضيها التاريخي هو بلا شك إغراء كبير لكثير من السياح، يحرص السياح على تجربة مجموعة واسعة من الأنشطة، واحد منها هو متاحف المدينة.

من التاريخ إلى الفن، إلى المتناقضات والغرائب، يمكنك أن ترى كل شيء في اسطنبول. استكشاف ماضيها العسكري أو حياة الناس اليومية العادية،التعرف على الحكام السابقين لهذه المدينة العظيمة أو الشخص المتواضع العادي الذي عاش في المدينة صاحب التراث والإرث غير المحكي، المئات من المتاحف مفتوحة كل يوم للجمهور، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين لديهم وقت محدود، أدرجنا أفضل المتاحف الممكن زيارتها في اسطنبول.

متحف بانوراما 1453

تاريخ اسطنبول لا يقل أهمية عن تاجها الحالي كأكبر مدينة في تركيا. في العاصمة السابقة لكل من الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية، تشكلت حياة الناس وأحداثهم ومسار حياتهم في جميع أنحاء العالم من خلال القرارات المتخذة هنا.

ولعل أحد أبرز التطورات كان غزو القسطنطينية عام 1453، الذي يصوره متحف بانوراما 1453 بتفصيل شديد. ما يجعل هذا المتحف فريداً من نوعه،هو أن القصة هو تروى بنظام3D، مما يجعل الزوار يشعرون أنهم يعيشون ذلك اليوم المهم في التاريخ بأنفسهم

متحف بانوراما 1453

متحف الفن الحديث في إسطنبول

يقع المتحف في حي كاراكوي في اسطنبول، وأسس في عام 2004،هذا المتحف الذي بني على مساحة 8000 متر مربع مخصصة لجمع والحفاظ وأيضاً عرض الفنون من جميع أنحاء العالم مشتملاً التصوير الفوتوغرافي و معارض الفيديو من مختلف أنحاء العالم. صحيفة نيويورك تايمز وصفت المتحف بأنه "الوجه المغاير لتركيا" حيث يكرس ظهورها باعتبارها واحدة من المدن الثقافية في العالم.

يبيع صندوق تذاكر الدخول أدلة صوتية وجولات مدفوعة الأجر خلاف ذلك؛ يمكن للزائرين أن يأخذوا وقتهم أثناء استكشاف القاعات ذات الموضوعات المختلفة المتعلقة بالفن، ويبرز المتحف أيضا معارض شهرية تعرض الفنانين الوافدين لاسطنبوللدعم عملهم.

متحف الفن الحديث في إسطنبول

متحف البراءة لأورهان باموك

أي شخص يحب الأدب التركي سيكون بالتأكيد على دراية بالروائي أورهان باموك، الكاتب الأكثر شهرة في البلاد. بغض النظر عما إذا كنت تعرف أعماله أم لا، فإن التجول في متحفه البراءة، المسمى استناداً إلى روايتة الأكثر مبيعا التي تحمل نفس الاسم، يصف الحياة في اسطنبول من 1950 إلى 2000.

الأغراض اليومية التي تنتمي إلى عائلتين من مكانة اجتماعية مختلفة تعرض التنوع الثقافي غير العادي الذي كانت المدينة دائما موطنا له، جولات مصحوبة بمرشدين لعشرة أشخاص أو أكثر أو جولة المشي الصوتي متوفرة عند المدخل، إذا كانت الأيام الضائعة من اسطنبول هي مصلحة لك، وكنت تنفق وقتا طويلا في المدينة، قد تكون مهتماً أيضاً في برنامج التطوع.

متحف البراءة لأورهان باموك

متحف آيا صوفيا

بدلاً من عرض القطع الأثرية، تسليط الضوء على متحف آيا صوفيا هو المبنى نفسه. باعتبارها واحدة من أكثر المعالم البارزة في العالم، بدأت ككنيسة، ثم تحول في عهد العثمانيين إلى مسجد مميز حتى 1920 عندما أصبح متحف خلال فترة حكم الحزب الحاكم في الجمهورية التركية التي كانت تشكلت حديثاً أنذاك.

هذه الأيام، مجموعة رائعة من الفسيفساء المسيحية توجد جنباً إلى جنب مع آثار الخط والتراث الإسلامي الكبير، مما يعكس مزيج لطيف من اثنين من الأديان الأكثر بروزا في العالم، في مرحلة عبر الزمن، كانت قبة آيا صوفيا هي الأكبر في العالم، ما يمكن أن تعطي فكرة هامة عن الحجم الهائل لهذا المعلم الهام.

متحف آيا صوفيا

قصر توبكابي: منزل السلاطين العثمانيين

على بعد مسافة قصيرة من آيا صوفيا، يقع قصر توبكابي أحدالأثار الرائعة من السلالة العثمانية. وينبغي أن يخصص نهار كامل على الأقل لاستكشاف مختلف الأقسام التي كانت تضم في السابق بعض الحكام العثمانيين الأكثر شهرةً في التاريخ. زيارة منزلهم الأول في القسطنطينية الذي حكموا منه أراضيهم التي امتدت للعديد من البلدان المترامية الأطراف،جولة في القصر الرئيسي، كنيسة هاجيه ايرين، غرفة الأثار المقدسة وغرفة الأحاديث الكثيرة الحريم.

هنا كانت محظيات السلطان وزوجاته حيث تعلمن بطريقة تلائم الثقافة العثمانية، وتشمل الغرفة علىمجموعات الخزف الصيني والياباني والأوروبي والأسلحةوالخزانة الإمبراطورية وصور بورتريه السلطان وغرفة الختان.

قصر توبكابي: منزل السلاطين العثمانيين

متحف الفن التركي والإسلامي

بعد رؤية قصر توبكابي، يمكنك البقاء في منطقة السلطان أحمد لزيارة متحف الفن التركي والإسلامي، الذي يعرض فنون صناعة الكنف والسجاد عبر العصور، كما أن المتحف يتضمن قسم إثنوغرافي مثير للاهتماميقدم حياة الأتراك الرحل عبرالعصور، الأبرز من ذلك أن بعض السجاد المعروض هي أحجار كريمة حقيقية، ليس فقط بسبب تاريخهم البعيد ولكن أيضا بسبب خلفيتهم القبلية والزخارف التي تمثل المعتقدات والثقافة والتقاليد.

متحف الفن التركي والإسلامي

متحف إسطنبول للآثار

ربماالمتاحف الأكثر شهرة للزيارة في اسطنبول هي الآثار الثلاثية الواقع بالقرب من قصر توبكابي، هذا المتحفيتكون من ثلاثة أقسام، الكشك المزخرف،المتحف الأثري الشرقي، و المتحف الوسطي الأثري، وبعض من القطع الأثرية العالمية التي لا تقدر بثمن التي تتواجد داخل جدرانهم.

مطابقةًللموقع المرموق للمتحف البريطاني في لندن،تشتمل المعروضات على عرضتقويم جيزر التي هي واحدة من أقدم الاثار من الكتابة العبرية و غرفة معبد تدمر، التي يرجع تاريخها إلى القرن الأول الميلادي، في كل شهرينظم القيمين على المتحف معارض المختلفة تسلط الضوء على القطع الأثرية والآثار من جميع أنحاء العالم،ما يجعل عشاق التاريخ مبتهجين مع شاشات العرض.

متحف إسطنبول للآثار

قصر ومتحف دولمباهشة

إذا كان قصر توبكابي يثير اهتمامك، فإنه يستحق الزيارة أثناء عبورك القرن الذهبي إلى قصر ومتحف دولمباهشة باعتباره آخر منزل للسلطة العثمانية الحاكمة،إن العمارة مختلفة تماما عن تلك التي في توبكابي، حيث تنحوأكثر نحو النمط الغربي والباروك، المتصل من خلال مقاطع من سلانيك والحريم مفتوحة للجمهور عن طريق الجولات الرسمية. المتحف الذي هو أيضا مكان وفاة مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك يحمل قطع هامة من الأعمال الفنية والأثاث فضلاً عن واحدة من أكبر الثريات في العالم.

قصر ومتحف دولمباهشة

متحف اسطنبول العسكري

مقره في الأكاديمية العسكرية العثمانية السابقة، ويبرز هذا المتحف الحياة العسكرية في تركيا على مر العصور. وذلك بطبيعة الحال بسبب امبراطوريتها التي تمتد على مدى سبعة قرون، مع التركيز بشكل كبير على الفترة العثمانية مع عرض الفرقة في فترة ما بعد الظهر أو الآلات العسكرية والطائرات في الأيام اللاحقة داخل أراضي الحديقة. المشي حول المعروضات يقدم نظرة عظيمة للحياة العثمانية في ساحة المعركة، بما في ذلك الشرف، المجد، والدمار.

متحف اسطنبول العسكري

من أجل قراءة مفصة: اقرأ عن المنطقة الأكثر شعبية في اسطنبول للزيارة والمدعوة السلطان أحمد. بما في ذلك معلومات عن جميع المعالم الرئيسية الممكن زيارتها، والمفيدة بشكل خاص لزوارالمدينة لأول مرة.

اخبار العقارات 16.06.2017
زيارة أفضل القصور العثمانية في اسطنبول
01.06.2017
كيف تحصل على حسم على ضريبة ال VAT عند شراء عقار
26.05.2017
أحياء يجب زيارتها في اسطنبول
08.05.2017
أفضل المتاحف لزيارتها في اسطنبول
26.04.2017
إكتشاف شمال شرق تركيا
18.04.2017
أفضل الأماكن الواجب زيارتها في السلطان أحمد ، الجزء القديم من مدينة اسطنبول
14.04.2017
بدء إصدار البطاقة التركوازية للاجانب
05.04.2017
سبعة أماكن شهيرة لزيارتها في تركيا
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى