OFFICE 00902122553355 MOBILE 00905495100707

قائمة المفضلة ( 0 )
عرض عقاراتي في مجلد المفضلة

أحياء يجب زيارتها في اسطنبول

تركيا لديها العديد من عوامل الجذب لمن يزورها لأول مرة أو للزوار الدائمين، من الغريب الى السخيف الى الأوابد الأثرية إلى مواقع الجمال الطبيعي، كل ذلك يمكنك مشاهدته في أحياء اسطنبول،أكبر المدن وأكثرها ازدحاما في البلاد وذلك في تجربة السفربديلةتعطي أيضا نظرة ثاقبة كبيرة عن الحياة اليومية للأتراك. ذلك في تجربة سفربديلة تعطي أيضا نظرة ثاقبة كبيرة عن الحياة اليومية للأتراك.

عند استكشافك للأزقة الخلفية لأحياء اسطنبول بإمكانك التعرف على إرثها حيث الشوارع الملونة بقدر تنوعها، إن العديد من الوكالات السياحية تنظم جولات مع أدلة سياحيين مشياً على الأقدام في اكثر أحياء اسطنبول أهمية، او لربما بإمكانك الاعتماد على نفسك واستكشاف والتجول في أحياء اسطنبول بمفردك.

إذا كنت زائر لأول مرة، يجب عليك بالتأكيد وضع منطقة السلطان أحمد أولا على قائمتك، إن موقع التراث العالمي اليونسكو يتضمن جميع المعالم السياحية والأثرية الرئيسية من الإمبراطوريات البيزنطية والعثمانية، ومع ذلك هذه هي توصياتنا عن الأحياء الأخرى التي من شأنها بالتأكيد تنيرك عن المدينة وتكون مصدر سعادة في ذات الوقت.

حي إسكودار التاريخي

حي إسكودار التاريخي

حي اسكودار مع نمط الحياةالمحافظ فيه، يتضمن العديد من الأسباب الجيدة لزيارته، ولكن أبرزها برج مادنز الشهير والمنشىء في القرن التاسع عشر، والذي كان الغرض منه سابقا كقلعة، وسجن ومن ثم مكان للحجر الصحي، ومنارة هي الآن مطعم مفضل محاطة بالأساطير الحضرية عن الملك الذي أحتجز ابنته هناك، إن أول برج هناك يعود للقرن الثاني عشر ولكنه مع الأسف جرى تدميره عبر حريق التهم المنطقة.

وتشتهر أوسكودار أيضا بمساجدها التاريخية بما في ذلك ييني فاليد، سيمسي باشا، روم ممدا باشا و أتيك فاليد الذي صممه معمار سنان، إشهر مهندس معماري في لإمبراطورية العثمانية، أثناء المشي على الرصيف المقابل لشواطىء حي اسكودار، بإمكانك النظر والاطلاع على منازل يالي الأثرية التي سبق وكانت اللبنة الاولى للحي، بعائدية هذه المنازل لشخصيات ثرية ومؤثرة من تركيا والعالم كانت هذه المنازل الخشبية تعتبر منازل صيفية للشخصيات الارستقراطية العثمانية، وفي هذه الأيام تعتبر هذه المنازل أغلى العقارات في اسطنبول للبيع وفي البلاد كلها بطبيعة الحال والتي تصل أسعارها الى ملايين الدولارات بسهولة.

والتي تم تقيمها كذلك بسبب موقعها وحجمها الضخم وعمارتها المميزة، كما أن منازل يالي تقع على نقطة محورية على شواطىء البوسفور.

فينر وبلاط

فينر وبلاط

وقد زادت هذه الأحياءشعبية على مدى السنوات القليلة الماضية لأن العديد من وكالات السياحة تنظم جولات مشي على الاقدام موجهة مع أدلة سياحين، بالقرب من القرن الذهبي تمتد من المياه، إن أرث هذه الأحياء مميز كما هو المتوقع تماماً من رؤيته فيها.

عندما دخل العثمانيون اسطنبول، تضاءل عدد السكان كثيراً ذلك أن الأغلبية إما ماتوا خلال المعركة أو هربوا إلى أجزاء أكثر أمنا، ما شجع مختلف الأجناس على الانتقال إلى هناك، كما أصبحت المنطقة أيضا ملاذاً لكثير من الفارين من الاضطهاد، وبالتالي فإن التاريخ اليوناني يسلط الضوء على فينر في ذلك بينما تروي بالات يروي قصة تاريخ اليهود في اسطنبول.

ومن المعالم البارزة في هذا المكان البطرياركية الرومية والتي تعتبر المركز الروحي للكنيسة الأرثوذكسية اليونانية، وبالقرب من فينير، هناك الكلية الأرثوذكسية اليونانية، والتي تشتهر خاصةبأسلوبها المعماري المميز مع الأجر الأحمر ذي التصماميم غير العادية، أيضا هناك متحف تشورا الشهير في هذه المنطقة، ولكن بطبيعة الحالفإن الميزة الأكبر لزيارة هذا الحي تتأتى من رؤية المنازل العثمانية القديمة والمجددةالتي مولت من منظمة اليونسكو للتراث العالمي المجتمع، إن السكان المحليين في محل حلاق و المتواجدين في المطاعم الصغيرة المتناثرةسوف تعطيك فكرة ونظرة عميقة عن اسطنبول، بعيدا عن المواقع السياحية الرئيسية ومناطق الجذب السياحي.

كاديكوي ومودا على الجانب الآسيوي من اسطنبول

اسطنبول وبشكل فريد تتواجد في قارتين حيث تمتد من الجانب الأوروبي إلى شاطىء الجانب الآسيوي، نصل إلى كاديكوي ومودا، وكلاهما يتميزانبخصائص غير عادية يميزهما بشكل حاد عن أحياء أخرى في اسطنبولن إن الخيارات المتعددة من المقاهي والحانات والمطاعم تجذب العديد من الأتراك الذين يريدون التنزهاو قضاء عطلة نهاية الأسبوع أو تمضية أوقات الصيف.

كاديكوي ومودا على الجانب الآسيوي من اسطنبول

بعد النزول من العبارة، وللوصول إلى مودا في الجزء القديم، استخدم ترام الجادة البخاري الرخيص والدائم المرور، إنالمحطة الأولى عند وصولك هي متحف باريز مانكو، الذي يقع في منزل هذا الموسيقي التركي السابق، ألهمت كلماتنجم موسيقا الروك والمغني والملحن السابق أيضاً الجميع حيث تناقل وردد العديد من الناس كلماته وإيقاعاته، القاء نظرة على إرثه يعطي نظرة بسيطة ولكنها مثيرة للاهتمام عن الثقافة الموسيقية التركية والجيل الأول من المشاهير الأتراك.

بالتوجه إلى كاديكوي مرة أخرى، حيث دار أوبرا سورييرا، والتي استخدمت سابقاً كسينما تتميز بتصاميم ديكور داخلي رائع ومميز. الأهم من ذلك كله أن الحي يحقق شهرة بسوقه النابض بالحياة الذي يبيع الأسماك والفاكهة والخضراوات.

حتى لو كنت لا تنويالشراء، فإن التجوال في هذا الحي هو تجربة رائعة تشعر فيهابصخباسطنبول الآسيوية. إذا كان لديك الوقت أيضاً وعلى الرغم من أن محطة قطارات حيدر باشا القريبة مغلقة فإن عمارتها الخارجية الرائعة يجعلها واحدة من أهم وأشهر المباني على سواحل المدينة.

بيوغلو: زيارة تقسيم ، جيهانغير وكوكوركوما وكاراكوي

بيوغلو: زيارة تقسيم ، جيهانغير وكوكوركوما وكاراكوي

تدعى بيوغلو في كثير من الأحيان الجزء الجديد من اسطنبول، ان استكشاف بيوغلو والشوارع الخلفية من شارع الاستقلال سوف تقودك إلى استكشاف معالم رائعة، هذه المنطقة فيما مضىكانت المكان أو النادي الاجتماعي للطبقة الارستفراطية ومجتمع النخبة في اسطنبول، حيث حكمت الشخصيات البارزة والقنصليات الأجنبية هذه الشوارع، حيث اتموا أو ألغوا العديد من الاتفاقيات في العديد من المؤسسات العظيمة المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة.

بدءا من نصب حرب الاستقلالفي تقسيم، بإمكانك التوجه عبر مسافة قصيرة بإتجاه أسفل شارع الاستقلال لتطلع على المعالم الشهيرة مثل كنيسة سانت أنتوني بادوا، و زهرة باساج (شيشك باساج)، ولكن أيضاً عند اتخاذك التفاف طفيف في الشوارع الخلفية، سوف ترى المحلات القديمة العتيقة حيث ترتسم الشوارع المرصوفة بالحصى في بيوغلو كما أن الشارع الفرنسي هناك هو مكان شهيرلتناول الطعام والاستمتاع بوجبة الغداء والعشاء أثناء الاستماع إلى الموسيقى الحية.

متحف بيرا الشهير يتضمن واحدة من أغلى اللوحات التي تم بيعها والتي تسمى لوحةمدرب السلحفاة من قبل الفنان العثماني المحترم، حمدي بك. أيضاَ هناك متحف البراءة، والذي أنشىء من قبل الكاتب الأكثر شهرة في تركيا أورهان باموك أيضا يصور وبعناية فائقة الحياة في اسطنبول على مدى 50 عاما من خلال الأشياء والمقتنيات اليومية التي تبرعت بها الأسر وأفراد من عامة الشعب، وعند النزول من متحف غالاتا من دوامة الدراويش وقبل انتهاء يومك استمتع باطلالة بانورامية 360 مذهلة على اسطنبول من برج غالطة جنوى.

واخيرا استكشف اين يتدفق المال والكاش بانسيابية كما النبيذ في اسطنبول بالتوجه الى حي نيشانتشه في منطقة شيشلي، حيث العلامات والماركات التجارية الفاخرة، إن خط شوارع هذه المنطقة المرموقة يعادل محرك روديو في ولاية كاليفورنيا، إن المقاهي الفاخرة والحانات تصور جانب براق وجذاب من مظاهر الحياة الاجتماعية في المدينة، هناك حيث فرصة تسوق لا مثيل لها تثبت أن الحي هو ملك جميع الأحياء في اسطنبول.

لمزيد من القراءة: قد ترغب أيضاً في معرفة المزيد عن توصياتنا عن أفضل المتاحف في اسطنبول، للعائلات، الأزواج، ومجموعات الأصدقاء.

اخبار العقارات 16.06.2017
زيارة أفضل القصور العثمانية في اسطنبول
01.06.2017
كيف تحصل على حسم على ضريبة ال VAT عند شراء عقار
26.05.2017
أحياء يجب زيارتها في اسطنبول
08.05.2017
أفضل المتاحف لزيارتها في اسطنبول
26.04.2017
إكتشاف شمال شرق تركيا
18.04.2017
أفضل الأماكن الواجب زيارتها في السلطان أحمد ، الجزء القديم من مدينة اسطنبول
14.04.2017
بدء إصدار البطاقة التركوازية للاجانب
05.04.2017
سبعة أماكن شهيرة لزيارتها في تركيا
اقرأ جميع الأخبار
اذهب الى
الأعلى